جمالك مع زبدة الشيا الافريقية اهم الفوائد والوصفات

زبدة الشيا الافريقية

زبدة الشيا الافريقية 


 لكل امرأة تعاني من مشاكل في الجلد، ما رأيك في فائدة زبدة الشيا للوجه قبل النوم، وهي من أهم المكونات للحفاظ على نضارة البشرة!

 لماذا هي مهمة جدا؟

 سنراجع العناصر المهمة التي تحتوي عليها زبدة الشيا وخصائصها الطبيعية. حامض دهني، حمض الأوليك، حمض حمض البالمتيك وحمض اللينوليك وزيت بذور العنب وزيت الزيتون وزيت الكانولا والفيتامينات الهامة مثل فيتامين هـ وفيتامين أ، هذه هي العناصر الأكثر أهمية في زبدة الشيا. لا شيء يتفوق على هذه الفوائد الغذائية التي تجعل زبدة الشيا تحظى بشعبية كبيرة، مما يبرر استخدامها في إنتاج العديد من مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل. العناية بالجسم والبشرة.

فوائد زبدة الشيا للوجه


تعرف على مجموعة الفوائد التي توفرها هذه الزبدة الخاصة:


  • تحتوي زبدة الشيا على فيتامينات A و E و F التي تساعد على شد الجلد.


  • يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعزز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد وحب الشباب.


  • يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والتعب والإجهاد.


  • غني بالأوميغا 3، زبدة الشيا ترطب البشرة وتساعد على التخلص من الشفاه المشقوقة.


  • - يقلل من الهالات السوداء والهالات السوداء ويعزز مرونة البشرة ونضارتها.


  • يساعد على توحيد البشرة ومحاربة فرط التصبغ والنمش والكلف.


  • تحتوي زبدة الشيا على الزنك والمعادن الأساسية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجلد.


زبدة الشيا للوجه قبل النوم


1. علاج البقع الداكنة بزبدة الشيا قبل النوم


اخلطي 5 قطرات من زيت البابونج و 5 قطرات من زيت اللافندر و 2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وضعي هذا الخليط على البقع الداكنة. يمكن أيضًا استخدام زبدة الشيا لإزالة البقع الداكنة من أجزاء مختلفة من الجلد عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم خلط المكونين جيدًا، ثم مدديها على المنطقة المظلمة واتركيها لمدة نصف ساعة. ثم اغسل الجلد بالماء الدافئ وجفف برفق.


2. ضعي زبدة الشيا قبل النوم لتقليل التجاعيد


اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع كوب من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E، وبضع قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر أو زيت الورد، وملعقة كبيرة من شمع العسل، كل ذلك في وعاء زجاجي. مملوءة بالماء حتى تذوب المكونات بالكامل. ثم قم بتخزينه في الثلاجة. ضع الكريم ستلاحظ فرقًا بعد فترة، قبل مغادرة المنزل وقبل الذهاب إلى الفراش.


من الوصفات السهلة والمفيدة للتخلص من تجاعيد الوجه، اخلطي ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم حتى يصبح المزيج ناعمًا. ضعي المزيج على بشرة الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


3. ضع زبدة الشيا قبل النوم للتخفيف من حب الشباب


اخلطي زبدة الشيا بزيت الزيتون. دلكي الخليط على الجلد واتركيه حتى يتم امتصاصه في الجلد. اتبع هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.


4. ضعي زبدة الشيا قبل النوم للحصول على بشرة متألقة


انقع ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا في الماء. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة حتى تحصلي على مادة هلامية لزجة، صفي الجل في وعاء آخر، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون واخلطيهم جيدًا. اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم افركي وجهك لإزالة الخلايا الميتة. انهض عندما تنتهي أزيلي المزيج بالماء الفاتر، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة، وضعي المرطب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -