كل ما يجب معرفته عن فوائد زبدة الشيا للبشرة

كل ما يجب معرفته عن فوائد زبدة الشيا للبشرة

تهتم الكثير من الفتيات بإيجاد كل السبل التي تجعلهن جميلات، فمعظمهن يلجأن إلى المنتجات الطبيعية والمواد الخالية من المواد الكيماوية، رغبة منهن في تجنب الآثار السلبية لهذه المنتجات، وكذلك مراعاة المنتجات الطبيعية الرخيصة وسهلة الحصول عليها و من هذه المنتجات للعناية بالبشرة وترطيبها بزبدة الشيا فوائد عديدة للشعر والبشرة.

1- مكافحة الشيخوخة

تساعد زبدة الشيا على تقليل علامات الشيخوخة على الجلد وتقليل التجاعيد لاحتوائها على فيتامينات ومواد أخرى تساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد مثل فيتامين أ الذي يساعد على تغذية البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.


2- مفيدة للبشرة الحساسة

من فوائد زبدة الشيا للبشرة الحساسة أنها تساعد في تقليل الالتهابات وحالات الأكزيما، وتقلل من تهيج الجلد بسبب خصائصها المضادة للالتهابات. كما أنه يرطب البشرة ويساعد على تقليل الالتهاب.


3- التخلص من الهالات السوداء

يمكن استخدام زبدة الشيا في منطقة العين للتخلص من الهالات السوداء لاحتوائها على فيتامينات A و E.


4- مفيدة للبشرة الجافة وحروق الشمس

تعتبر زبدة الشيا من العناصر التي لها تأثير كبير في ترطيب البشرة، ولهذا يتم استخدامها في تصنيع العديد من منتجات العناية بالبشرة، حيث تساعد على ترطيب البشرة الجافة بعناية، بالإضافة إلى أنها يمكن استخدامها لإزالة الجلد. مكياج بسهولة.

تحتوي زبدة الشيا على العديد من المركبات المضادة للالتهابات المشتقة من حمض سيناميك، لذلك يمكن أن تقلل الالتهاب وتستخدم لعلاج الطفح الجلدي وحروق الشمس والجروح التي تسبب التورم.


5- توحيد لون البشرة

يساعد استخدام زبدة الشيا على توحيد البشرة، وإزالة البقع الداكنة عليها، وإزالة الكلف والنمش.


كيفية استخدام زبدة الشيا للوجه

يمكن استخدام زبدة الشيا كقناع للوجه، وتحتوي على ملعقة كبيرة من زبدة الشيا والعسل وبضع قطرات من زيت بذور العنب، وتخلط هذه المكونات جيدًا، ثم تغسل بالغسول أو بالماء الفاتر وتوضع على وجهك، ثم تترك لمدة حوالي عشر دقائق ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

كما يستخدم كمرطب يومي للوجه ليلاً للحصول على أقصى استفادة منه، وكتدليك للجلد بعد إزالة الشعر بشفرة حلاقة أو تدليك المناطق المصابة بعلامات تمدد الجسم أو الالتهابات. الابتعاد عن الجفاف والشمس والطقس البارد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -